الأحد 01 تشرين الثاني 2020

مذكرة تفاهم بين الإدارة الوطنية الصينية للسياحة في جمهورية الصين الشعبية ووزارة السياحة في الجمهورية اللبنانية لتسهيل سفر مجموعات السواح الصينيين إلى لبنان

مذكرة تفاهم بين الإدارة الوطنية الصينية للسياحة في جمهورية الصين الشعبية ووزارة السياحة في الجمهورية اللبنانية لتسهيل سفر مجموعات السواح الصينيين إلى لبنان


إن وزارة السياحة في الجمهورية اللبنانية (المشار إليها في ما يلي بـ «الطرف اللبناني») والإدارة الوطنية الصينية للسياحة في جمهورية الصين الشعبية (المشار إليها في ما يلي بـ «الطرف الصيني») قد اتفقتا على تسهيل سفر مجموعات السواح الصينيين إلى لبنان. وقد توصل الطرفان إلى النقاط التالية:
مادة 1:
1 ـ يعين الطرف الصيني وكالات السفر الموجودة في الصين (المشار إليها في ما يلي بـ «وكالات السفر الصينية المعينة») التي أجازت لها الإدارة الوطنية الصينية للسياحة بتشغيل خدمات السفر للخارج لصالح المواطنين الصينيين إلى لبنان.
2 ـ يعين الطرف اللبناني أو يوصي بوكالات السفر التي تعمل وفقا للأنظمة المعمول بها في لبنان وتستوفي المعايير الأخرى وتبدي اهتماماً بتولي التدابير اللازمة لسفر المجموعات السياحية الصينية (المشار إليها في ما يلي بـ «مقدمي خدمات السفر اللبنانيين»)، لتعنى بتنظيم سفر مجموعات السواح الصينيين داخل لبنان.
3 ـ يؤكد كل من الطرفين خطيا للطرف الآخر لائحة وكالات السفر المعينة أو الموصى بها التابعة لكل منهما والتي تتضمن أسماء شركاتهما وعناوينها وأرقام الهاتف والفاكس وعنوان البريد الإلكتروني والأشخاص الذين يمكن الاتصال بهم إلخ... في حال طرأ أي تغيير على لائحة أي من الطرفين، ينبغي على الطرف الذي يحدث التغيير أن يعلم الطرف الآخر بذلك خطيا كل ستة أشهر.
4 ـ يحق لوكالات السفر المذكورة في اللائحة التابعة لكل من الطرفين اختيار شركائها من لائحة الطرف الآخر بهدف توقيع عقود معهم.

بطاقة الاتفاقية

النوع
ثنائية
اداة المصادقة
مرسوم رقم 2585 سنة 2009
تاريخ الصدور
28/08/2009
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.