الأحد 01 تشرين الثاني 2020

اتفاقية بين وزارة الدفاع الوطني في الجمهورية الكورية و المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية حول إرسال أساتذة تدريب تايكواندو عسكريين (نسخة)

اتفاقية بين وزارة الدفاع الوطني في الجمهورية الكورية و المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية حول إرسال أساتذة تدريب تايكواندو عسكريين (نسخة)


تمهيد
ان وزارة الدفاع الوطني في الجمهورية الكورية والمديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية (في ما يلي يشار اليهما "الطرفين") قد اتفقتا على ارسال اساتذة تدريب تايكواندو عسكريين, كما يلي, بهدف تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين الطرفين.

البند 1
الهدف


ان هدف هذا الاتفاق هو لتعزيز التبادل العسكري والتعاون بين الطرفين من خلال إرسال أساتذة تدريب تايكواندو عسكريين من وزارة الدفاع الوطني في الجمهورية الكورية (في ما يلي يشار إليهم "مدربي التايكواندو") إلى المديرية العامة في رئاسة الجمهورية.

البند 2
التطبيق


سوف يطبق هذا الاتفاق على الشؤون الإدارية لمدربي التايكواندو.

البند 3
متدربو التايكواندو


يكون متدربو التايكواندو بموجب هذا الاتفاق من المستخدمين العسكريين المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية.

البند 4
مبادئ التعاون
في التبادل العسكري


1 ـ ان تدريب التايكواندو سيكون مقتصرا على هؤلاء المذكورين في البند 3, مع احترام التعليمات القانونية للطرفين.
2 ـ ان تدريب التايكواندو سوف يتم باللغة الكورية على أن يقوم مترجم كوري بترجمته إلى الإنكليزية. ويجب على المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية تأمين مترجمين من الإنكليزية إلى العربية لمتدربي التايكواندو.

البند 5
وضع أساتذة التايكواندو


1 ـ يحتفظ مدربو التايكواندو بمراتبهم ومراكزهم المعطاة لهم من قبل وزارة الدفاع الوطني في الجمهورية الكورية ولا يكونون محكومين بتسلسل الرتب في المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية.
2 ـ لا يتوجب على مدربي التايكواندو المشاركة بأي نوع من أنواع النزاع العسكري بين الجمهورية اللبنانية ودولة ثالثة, كذلك لا يتوجب عليهم الانشغال بأية نشاطات واجتماعات تخص اهتمامات الجمهورية اللبنانية السياسية والأمنية.
3 ـ يجب على المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية منح مدربي التايكواندو تقديمات موازية لمرتبة القوات المسلحة اللبنانية وذلك وفقا للقوانين والأحكام المحلية اللبنانية.

البند 6
شؤون إدارية


1 ـ يجب على المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية التفاوض مع مدربي التايكواندو حول أهداف التدريب, مواضيع التدريب, عدد المتدربين ومستوى المتدربين قبل بدء التدريب.
2 ـ يجب على المتدربين ارتداء زي مناسب للتايكواندو خلال التدريب.
3 ـ إذا قررت المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية أن مدربي التايكواندو غير قادرين على الاستمرار بتأدية مهامهم لأسباب معينة (مشاكل صحية مثلا), يجب على المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية التشاور مع سفارة جمهورية كوريا في لبنان قبل اتخاذ أي قرار لحرمان هؤلاء المدربين من القيام بمسؤولياتهم. إذا اقتضى الأمر, يجب على وزارة الدفاع الوطني في الجمهورية الكورية اختيار مدربي تايكواندو بديلين واخطار المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية بلائحة اسمائهم.
4 ـ يجب السماح لمدربي التايكواندو باستخدام المكتبات وغرف القراءة وصالات الجمنازيوم ومراكز التدريب الأخرى والمتاجر العسكرية والانترنيت والمطاعم العسكرية ومراكز الترفيه العسكرية.
5 ـ في حال وفاة مدربي التايكواندو على الأراضي اللبنانية, يجب على المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية اخطار سفارة جمهورية كوريا فورا بوفاتهم واخذ التدابير اللازمة لنقل الجثث إلى مطار سيول الدولي في كوريا.

البند 7
الإجراءات المالية


ان المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية ستكون مسؤولة عن نفقات مدربين التايكواندو (الضباط والضباط غير المقلدين) وفقا للآتي:
1 ـ بطاقات السفر ذهابا وإيابا وذلك لقدومهم إلى وعودتهم من أراضي المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية.
2 ـ كافة النفقات المرتبطة بالسفر والموجهة من قبل المديرية العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية.
3 ـ مخصصات شهرية مقطوعة صافية خلال مدة إقامتهم في لبنان قدرها 300$ دولار أميركي لكل ضابط وضابط غير مقلد.
4 ـ بدلات السكن (منزل رسمي أو بيت) ووجبات الطعام والمترجمون والسيارات مع السائقين.
5 ـ الخدمة الطبية بما فيها الطوارئ والتأمين الصحي وخدمة طب الأسنان. (الطبابة المجانية في المستشفيات العسكرية والمدنية).

البند 8
حل الخلافات


تحل الخلافات الناتجة ضمن أو عن هذا الاتفاق بالتفاوض بين طرفي الاتفاق فقط.
يحق لكل فريق إنهاء هذا الاتفاق إذا لم يتم التوصل إلى حل خلال 90 يوم من بدء المفاوضات.

البند 9
الدخول حيز التنفيذ
والمدة والتعديل


1 ـ يدخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ عند التوقيع النهائي للطرفين.
2 ـ يبقى الاتفاق نافذا لمدة 6 أشهر (مدة إرسال مدرب التايكواندو) وتنتهي صلاحيته تلقائيا إلا في حال قدم كل من الفريقين إبلاغا خطيا بالتمديد وذلك 30 يوما على الأقل قبل تاريخ انتهاء المدة.
3 ـ يتم تعديل هذا الاتفاق في أي وقت كان بموجب موافقة خطية متبادلة بين الطرفين.

البند 10
النص والتوقيع


حرر هذا الاتفاق على نسخ في اللغات الكورية والعربية والإنكليزية على أن كل النصوص متشابهة. في حال اختلفت الترجمة يتم عندها اعتماد النص الإنكليزي.
بناء عليه, قام الموقعون أدناه المفوضون حسب الأصول من قبل طرفي الاتفاق على توقيع هذا الاتفاق.

عن وزارة الدفاع الوطني
في الجمهورية الكورية
التوقيع
HAEIL NAM
الاسم
Director General
for personnel and
Welfare Bureau
المنصب
التاريخ
عن المديرية العامة في رئاسة
الجمهورية اللبنانية
التوقيع
سالم ابو ضاهر
الاسم
مدير عام رئاسة الجمهورية
المنصب
28­3­2003
التاريخ

بطاقة الاتفاقية

النوع
دولية
اداة المصادقة
مرسوم رقم 11326 سنة 2003
تاريخ الصدور
10/11/2003
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.