الخميس 21 أيلول 2017

فرز بالسنين

2007  (213)

عرض القاعدة البيبليوغرافية - المقالات

نتيجة البحث (213)

ان الدراسة هي لحق المرور وللاجتهاد اللبناني في هذا المجال، ومدى اكتساب حق المرور بمرور الزمن ويعطي المؤلف نبذة من حكم صادر في هذا المجال.

في المقال لمحة عن موضوع الاحكام الصادرة في بيع الملك الغير قابل للقسمة ومدى قابليتها للتمييز. يفرق واضع المقال بين حالتين ويشرحهما بالتفصيل وهما حالتا عدم قبول التمييز قبل وضع العقار في المزايدة وبيعه للزائد الآخير. وقبول التمييز عند الحكم بالبيع وقبل بيعه بالمزايدة.

موضوع المقال هو البدء بتنفيذ الجريمة وشروطه واسباب وقف التنفيذ واخيرا الجريمة الناقصة والعدول عن الجريمة او العدول عن التكرار.

يتناول هذا المقال "شرح تعرفة الخرج" وهي كناية عن رسوم يدفعها المحكوم له عن الاحكام الصادرة في المواد الجزائية كما تؤخذ ايضا من المتهم المجرم.

يتناول هذا المقال "شرح تعرفة الخرج" فيعطي تحديدا قانونيا ويحدد الاشخاص الذي يتقاضون الخرج ورد المحكمة في تحديده.

يتناول هذا المقال "شرح لتعرفة الخرج" عندما تحصل مصالحة بين الدائن والمدين فيؤخذ رسم التحصيل من البدل الذي جرت عليه المصالحة، ويؤخذ هذا الرسم مع بقية المصاريف من الفريق الذي يعود عليه ذلك بحسب الاتفاق الجاري بامر الصلح والا يستوفى رسم التحصيل من الدائن وبقية المصارفات من المديون. كما يعرض كيفية استيفاء هذا الرسم.

يتناول هذا المقال "شرح تعرفة الخرج" التي تؤخذ عن الاعلامات المتعلقة بالاجانب الصادرة عن المحاكم التجارية المختلطة وذلك مع اجرة المباشرين. كما يؤخذ الخرج بنسبة مئوية عن ما يودع في المحاكم او وزارة العدل من نقود واوراق نقدية واشياء ذات قيمة.

يتناول هذا المقال المبدأ القائل بانه "لا عذر في جهل القانون" فيعتبر بان القانون وضع لجميع الناس دون تمييز وبالتالي يجب على الجميع معرفته دون استثناء، وهذه المعرفة للقانون تؤدي الى تقليل الجرائم ونقصان عدد القضايا الجنائية والمدنية.

يتناول هذا المقال "المعاهدات" واهميتها في تنظيم حياة الناس ووفائهم بالعهود والمواثيق.

يتناول هذا المقال "شرح تعرفة الخرج" فيما يتعلق بالاموال التي تودع في صناديق المحاكم والاشياء الثمينة والتي يؤخذ عليها رسم معين وفقا لاصول قانونية محددة.