4 قرارات اتهامية لقاضي التحقيق العسكري في جرائم إرهابية

الكاتب: | 2019/07/18





أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة فادي صوان، اليوم، أربعة قرارات إتهامية في جرائم إرهابية، أحال بموجبها أربعة وعشرين متهما من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة. فإتهم في القرار الأول اللبناني ج. الحجيري وأربعة من رفاقه بجرم نقل إرهابيين وتسهيل إنتقالهم داخل الأراضي اللبنانية سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 1958 والمادة 72 أسلحة وذخائر والمواد عينها معطوفة أيضا على المادة 219 عقوبات.

واتهم في القرار الثاني السوري أ. عبد السلام الأحمد وثلاثة من رفاقه بجرم الإنتماء الى “لواء التوحيد” وتحريض أشخاص للانضمام اليه والقتال في سوريا ضد الجيش العربي السوري سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 1958 و72 أسلحة وهي عينها معطوفة على المادة 217 عقوبات

وفي القرار الثالث، إتهم القاضي صوان السوري م. إسماعيل الحاج حمد وتسعة من رفاقه بجرم الإنتماء الى “جبهة النصرة” والقتال في سوريا ضد الجيش العربي السوري سندا الى المواد أعلاه من دون المادة 217 عقوبات.

وإتهم في القرار الرابع الفلسطيني ي. عبد اللطيف حمد وأربعة من رفاقه بجرم الإنتماء الى “تنظيم داعش” والقتال ضد “منظمة فتح” والفصائل الفلسطينية الأخرى داخل مخيم عين الحلوة سندا الى المواد المذكورة أعلاه.