الجمعة 19 تشرين الأول 2018

السفارة الروسية ردا على الادعاء حول شرعية شهادة الطب الشرعي لرئيس الجامعة اللبنانية: المدرسة العلمية




الكاتب: NNA
25/09/2018
اصدرت سفارة روسيا الاتحادية في لبنان بيانا تناول موضوع الادعاء حول شرعية شهادة الدكتوراه في الطب الشرعي التي يحملها رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور الدكتور فؤاد أيوب، واكدت السفارة "ان المدرسة العلمية الروسية تفخر بالبروفسور فؤاد أيوب وترجو وسائل الاعلام والهيئات اللبنانية المعنية ان تقف ضد استخدام المعلومات غير الصحيحة والدقيقة والموثوقة".
 
ونص البيان على الاتي:" نظرا للحملة التي تستغل بعض وسائل الاعلام اللبنانية لبث معلومات غير صحيحة وغير موثوقة تقوم على إدعاء أحد خريجي جامعات أوكرانيا المدعو الدكتور عماد الحسيني حول أن شهادة الدكتوراه في الطب الشرعي التي يحملها البروفسور الدكتور فؤاد أيوب تعتبر غير شرعية.
 
يهم سفارة روسيا الاتحادية في لبنان ان تعلن أنه وبناء على قرار اللجنة العليا للشهادات التابعة لوزارة التعليم العالي في روسيا والصادر بتاريخ 19 تشرين الثاني 1993 قد منح الدكتور فؤاد حسين أيوب شهادة دكتوراه في الطب الشرعي وهو الاختصاص الذي يحمل رقم 14-00-24.
 
أما بالنسبة لاختصاص طب الأسنان الشرعي والإدعاءات أنه غير موجود ضمن المنهاج التعليمي الروسي فانه يمثل واحدا من أقسام الطب الشرعي، وان أول أطروحة نوقشت في هذا المجال في روسيا كانت لطبيب الأسنان فيلغا في العام 1903 تحت إشراف البروفسور ميناكوف رئيس كرسي الطب الشرعي في جامعة موسكو آنذاك.
 
كما ويهم السفارة الروسية في لبنان أن تؤكد بأن المدرسة العلمية الروسية تفخر بالبروفسور فؤاد أيوب المعروف في عالم الطب كخبير متخصص في الطب الشرعي وخاصة في تعريف الهوية الإنسانية وان طرقه العلمية في هذا المجال تدرس في الجامعات والمعاهد الروسية.
 
ان السفارة الروسية التي تمثل البلد الذي خصص على حسابه الآلاف من الكادرات العلمية للبنان ولا يزال ترجو وسائل الاعلام والهيئات اللبنانية المعنية ان تقف ضد استخدام المعلومات غير الصحيحة والدقيقة والموثوقة التي يسوقها البعض ضد البروفسور فؤاد أيوب خريج روسيا الاتحادية التي تعتز وتفخر به".