الثلاثاء 12 كانون الأول 2017

الادارة والعدل تابعت درس تعديل نظام مجلس شورى الدولة




الكاتب: NNA
11/10/2017
عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة قبل ظهر اليوم في مجلس النواب، برئاسة النائب روبير غانم ومقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب :سمير الجسر، سيرج طورسركيسيان، غسان مخيبر، نواف الموسوي، عماد الحوت، علي خريس، هاني قبيسي، نعمة الله ابي نصر وهادي حبيش.

كما حضر ممثل مجلس شورى الدولة القاضي زياد ايوب وممثل وزارة المالية يوسف الزين.

البيان
اثر الجلسة، صدر عن اللجنة البيان الاتي:

عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها في العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاربعاء تاريخ 11/10/2017، تابعت خلالها درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 93 من نظام مجلس شورى الدولة، واستمعت لهذه الغاية الى شرح من مقدم الاقتراح ورأي مجلس شورى الدولة كما الى رأي وزارة المالية، ثم إطلعت على الاسباب الموجبة وأدخلت عليها بعض التعديلات وانتقلت الى مناقشة الاقتراح بمواده.

اضاف:" بعد المناقشة والتداول بين اعضاء اللجنة وحيث تبين ان العديد من قرارات مجلس شورى الدولة لا تنفذ من قبل الادارة العامة رغم ان المادة 93 تنص على الزامية تنفيذ هذه القرارات، ادخلت اللجنة تعديلات على بعض النصوص، كما طلبت من ممثل مجلس شورى الدولة ايداع اللجنة الملاحظات المطلوبة حول هذا الامر. كما ذهب رأي الى ايجاد قسم في مجلس شورى يتخصص بمتابعة القرارات غير المنفذة ومساعدة الادارة في توضيح آليات تنفيذها عند الضرورة".

نظرا لضيق الوقت رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة اللاحقة.