الجامعة اللبنانية

مركز المعلوماتية القانونية

تعميم الى جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة في النطاق الإداري لمدينة بيروت بشأن التعاون مع مشروع فرز النفايات الورق والكرتون من المصدر

عدد المواد: 0
تعريف النص: تعميم رقم 17 تاريخ : 24/04/2018

عدد الجريدة الرسمية: 20 | تاريخ النشر: 26/04/2018 | الصفحة: 2827-2828



فهرس القانون
    بدأت بلدية بيروت، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تنفيذ مشروع «ورق بيروت» الذي يهدف الى فرز نفايات الورق والكرتون من المصدر، بهدف إعادة تدويرها بأكبر نسب ممكنة، بدل التخلص منها.
    يستهدف المشروع في المرحلة الأولى جميع المباني العامة من وزارات وإدارات عامة ومؤسسات عامة، الواقعة في النطاق الاداري لمدينة بيروت.
    بناء عليه وحرصا على حسن تنفيذ المشروع ونجاحه،
    يطلب الى جميع الادارات والمؤسسات العامة المعنية التقيد بالتالي:
    1- التعاون الكامل مع الجهات المولجة بتنفيذ المشروع لجهة توزيع حاويات فرز الورق والكرتون في جميع الغرف والممرات، ووضع حاوية مركزية أو اكثر ضمن المبنى لتخزين النفايات الورقية والكرتونية قبل نقلها الى مصانع اعادة التدوير.
    2 - الطلب من جميع الموظفين فرز النفايات الورقية والكرتونية الصالحة لإعادة التدوير، ورميها حصراً في الحاويات المخصصة لذلك، وضمان عدم اختلاطها بباقي أنواع النفايات، لأن ذلك يؤدي الى فقدان قيمتها كمواد صالحة لإعادة التدوير، علماً ان الجهات المولجة بتنفيذ المشروع سوف تقدم المعلومات الإرشادية اللازمة.
    3 - تعيين ضابط ارتباط من قبل الإدارة المعنية للتنسيق مع الجهات المولجة بتنفيذ المشروع، وضمان التزام جميع الموجلين بأعمال النظافة والحراسة داخل المبنى العمومي، حسن سير المشروع ونجاحه.



    بيروت في 24 نيسان 2018
    رئيس مجلس الوزراء
    سعد الحريري