الثلاثاء 23 تموز 2019

الفصل الثالث : : المديرية العامة لشؤون الجلسات واللجان

المادة 22

تتولى المديرية العامة لشؤون الجلسات واللجان تهيئة جلسات مجلس النواب واللجان ولا سيما اعداد جداول الاعمال ومحاضر الجلسات وتأمين جميع وسائل العمل اللازمة.

المادة 23

 تتألف المديرية العامة لشؤون الجلسات واللجان من: - مصلحة الجلسات. - مصلحة اللجان. - دائرة الاستكتاب والنسخ.

المادة 24

 تتولى مصلحة الجلسات تهيئة قاعة المجلس النيابي لانعقاد الجلسة واعداد جداول الاعمال ومحاضر الجلسات ولا سيما:
- تبليغ النواب جداول الاعمال ودعوات حضور الجلسات.
- تنظيم الدخول الى قاعة المجلس قبل واثناء انعقاد الجلسات.
- الاشراف على تهيئة قاعة المجلس لانعقاد الجلسات وتحضير الاجراءات اللازمة.
- تأمين تلاوة المشاريع الواردة وخلاصة الاوراق.
- احصاء عدد النواب الحاضرين والمتغيبين.
- تنظيم واعداد عمليات الاقتراع.
- تأمين وقائع جلسات المجلس تسجيلا وكتابة في الوقت نفسه.
- الاشراف على استكتاب محاضر الجلسات نقلا عن الاشرطة وذلك في دائرة الاستكتاب والنسخ.
- حفظ اشرطة التسجيل ومحاضر الجلسات وفقا لتسلسلها الزمني.
- تزويد رئيس المجلس والنواب وهيئة مكتب المجلس بنسخة عن المحضر.

المادة 25

تتولى مصلحة اللجان تأمين امانة سر اللجان النيابية ومكتب المجلس المنصوص عليها في النظام الداخلي بحيث تزود اللجان والمكتب بجميع الوسائل اللازمة لدراسة المشاريع المحالة اليها ووضع التقارير العائدة لها وتتولى كذلك من خلال امناء سر اللجان والمكتب:
- اعداد جداول اعمال جلسات اللجان ومكتب المجلس وتحضير كافة الاوراق والوثائق اللازمة وتأمين ارسال الدعوات الى الاعضاء.
- توزيع نسخ عن مشاريع القوانين على اعضاء اللجنة ضمن المهلة المحددة.
- اعداد محاضر جلسات اللجنة وتقاريرها والاشراف على استكتابها.
- احالة المحاضر الى المصلحة الادارية المشتركة.
- تأمين الاتصال بين اللجنة وبين الدوائر الرسمية.

المادة 26

ترتبط دائرة الاستكتاب والنسخ مباشرة بمدير عام شؤون الجلسات واللجان وتتولى اعمال الاستكتاب العائدة لها ولمصلحتي الجلسات واللجان ولا سيما:
- طبع دعوات انعقاد جلسات المجلس النيابي وجلسات اللجان.
- تأمين تسجيل وقائع جلسات اللجان وحفظ الاشرطة العائدة لها.
- طبع تقارير اللجان المؤشر عليها من قبل رئيس اللجنة وامين سرها.
- حفظ المستندات العائدة لكل لجنة.
- تأمين جميع اعمال الاستكتاب والنسخ العائدة للمديرية العامة ومكتب المجلس.

إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
1
تاريخ النشر
01/01/1900
الصفحة
0
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.