الخميس 14 تشرين الثاني 2019

الفصل الاول : : المديرية العامة لشؤون رئاسة مجلس النواب

المادة 3

تتولى المديرية العامة لشؤون رئاسة مجلس النواب جميع الاعمال العائدة لغرفة رئيس مجلس النواب وشؤون المراسم والترجمة وتأمين العلاقات مع الادارات الرسمية والبرلمانات الدولية ورجال الصحافة ووكالات الاخبار المحلية والعالمية.

المادة 4

تتألف المديرية العامة لشؤون رئاسة المجلس من:
- مصلحة امانة السر.
- مصلحة العلاقات العامة والاعلام.

المادة 5

تتألف مصلحة امانة السر من:
- دائرة امانة السر الخاصة.
- دائرة المراسم.

المادة 6

تتولى امانة السر الخاصة برئيس مجلس النواب المهام التالية:
- تنظيم مواعيد ومقابلات رئيس المجلس.
- ترتيب الاجتماعات والدعوات الخاصة برئيس المجلس.
- تنظيم البريد الخاص برئيس المجلس.
- القيام باعمال الترجمة الكتابية والشفهية لرئيس المجلس.
- ترتيب المحفوظات الخاصة والشخصية لرئيس المجلس.
- القيام بسائر الاعمال التي يكلفها بها رئيس المجلس.

المادة 7

تتولى دائرة المراسم المهام التالية:
- اعداد الترتيبات المناسبة للاستقبالات والزيارات الرسمية لرئيس المجلس والوفود النيابية الرسمية.
- وضع برنامج تنقلات ضيوف مجلس النواب وتنفيذها ومرافقة الضيوف في تنقلاتهم والعمل على تأمين ما يحتاجون اليه.
- الاشراف على قاعة الاستقبال وبصورة عامة كل ما يتعلق بالتشريفات.

المادة 8

تتألف مديرية العلاقات العامة والاعلام (1) من:
- دائرة العلاقات العامة.
- دائرة الاعلام.

المادة 9

تتولى دائرة العلاقات العامة المهام التالية:
- تنظيم وتحضير المؤتمرات النيابية التي تعقد في لبنان واشتراك مجلس النواب في المؤتمرات النيابية الدولية.
- اجراء الاتصالات وتبادل العلاقات مع المجالس النيابية في الدول العربية والاجنبية.
- القيام بالاجراءات اللازمة لتشكيل الوفود النيابية.
- تبادل النصوص والوثائق والنشرات البرلمانية مع المجالس النيابية في الدول العربية والاجنبية ومع المؤسسات الدولية.

المادة 10

تتولى دائرة الاعلام المهام التالية:
- اعداد برامج ونشرات توضح نشاطات وتحركات المجلس النيابي وتبرز فيها الدور الذي يقوم به.
- رصد نشاطات المجالس النيابية العالمية واطلاع النواب واللجان عليها.
- اطلاع رجال الصحافة وكالات الاخبار المحلية والعالمية على ما يرى رئيس المجلس نشره.
- تنظيم علاقة رئيس المجلس مع وسائل الاعلام المحلية والعالمية.
- تنظيم دخول رجال الصحافة الى مبنى المجلس وحضورهم جلسات المجلس النيابي وتزويدهم عند الاقتضاء بالمستندات والمعلومات اللازمة حول المشاريع وسير الاعمال في المجلس واللجان.
- اعداد خلاصات عن اهم ما تنشره الصحف ووسائل الاعلام المحلية والعالمية واطلاع رئيس المجلس عليها.

المادة 11

 تتألف المديرية العامة للشؤون الادارية والمالية من:
- مصلحة الشؤون الادارية.
- مصلحة الشؤون المالية.

إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
1
تاريخ النشر
01/01/1900
الصفحة
0
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.