الإثنين 09 كانون الأول 2019

المواد :

المادة 1

المادة الأولى: الاجبان البيضاء يقصد بها الانواع التالية: حلوم، دوبل كريم، بلدي، عكاوي، عكاوي مخمر (تشيكي)، مشللة، مجدولة، بلغاري، ومثيلاتها من الاجبان البيضاء.

المنتجات الغذائية المركبة من الحليب و/أو منتجات الحليب ومكونات اخرى غير حليبية هي المحضرات التي تم استبدال مكون اساسي من تركيبتها كالدهون والبروتيين، جزئياً او كلياً بمواد من غير مصادر الحليب.

المادة 2

المادة الثانية: تخضع عملية استيراد الاجبان البيضاء والمنتجات الغذائية المركبة من الحليب و/أو منتجات الحليب ومكونات اخرى غير حليبية (ابدال الاجبان) إلى اذن مسبق صادر عن وزير الزراعة بناءً على مطالعة مديرية الثروة الحيوانية.

المادة 3

المادة الثالثة: تتقدم كل مؤسسة راغبة في الاستيراد بطلب تسجيل في مديرية الثروة الحيوانية وفقاً للنموذج رقم (1) مرفق بالمستندات التالية:

1 - شهادة تسجيل مؤسسة أو شركة تجارية يبين نوع التجارة المتداولة.

2 - افادة عقارية أو عقد ايجار سنوي يبين وجود مستودع تبريد/ براد للمواد الغذائية.

3 - صورة عن هوية صاحب المؤسسة أو الشركة.

المادة 4

المادة الرابعة: تعتمد الآلية التالية لتقديم طلب الحصول على إذن مسبق لاستيراد الاجبان البيضاء والمنتجات الغذائية المركبة من الحليب و/أو منتجات الحليب ومكونات اخرى غير حليبية (ابدال الاجبان):

1 . يقدم الطلب في قلم مديرية الثروة الحيوانية مرفقاً بالمستندات التالية:

فاتورة أولية (Invoice/Proforma) تحدد بلد المنشأ والكمية المراد استيرادها.

نسخة عن إفادة تسجيل المصنع الصادرة عن دائرة التصدير والاستيراد الحيواني.

2 . يتم دراسة الطلب من قبل لجنة مؤلفة من مدير الثروة الحيوانية ومصلحة الاقتصاد والتصنيع والتسويق ومصلحة مراقبة التصدير والاستيراد والحجر الصحي البيطري.

3 . ترفع مديرية الثروة الحيوانية الطلب وفقاً للأصول إلى معالي وزير الزراعة للموافقة النهائية.

المادة 5

المادة الخامسة: على كل صاحب ارسالية مستوردة من المنتجات المذكورة في هذا القرار ثبت شحنها قبل صدوره أن يتقدم بطلب من وزارة الزراعة - مديرية الثروة الحيوانية لإدخال الارسالية المذكورة مرفقاً بالمستندات المذكورة في المادتين الثالثة والرابعة من هذا القرار.

يعطى الاذن بإدخال الارساليات بموافقة استثنائية من وزير الزراعة بناء على اقتراح مديرية الثروة الحيوانية.

المادة 6

المادة السادسة: يعمل بهذا القرار فور نشره ولمدة ثلاثة أشهر من تاريخه ويبلغ من يلزم.

إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
2
تاريخ النشر
14/01/2016
الصفحة
126-127
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.