السبت 04 تموز 2020

المواد :

المادة 1

مادة 1: تؤلف هيئة عليا للاغاثة من السادة: - الدكتور اسعد رزق وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيسا - مهدي صادق مدير عام مصلحة الانعاش الاجتماعي نائبا للرئيس - كميل قبع مدير عام التعاونيات عضوا - هشام الحاج عضو اللجنة الادارية لتنفيذ المشروع الاخضر عضوا, ومنسقا مع برنامج التغذية العالي لمتابعة تنفيذ الاتفاق المعقود معه - ميشال الجر رئيس مصلحة التنمية الاجتماعية في مصلحة الانعاش الاجتماعي عضوا

المادة 2 - معدلة

ادة 2: تتولى الهيئة العيا المهام التالية:
اولا: قبول الهبات (مواد غذائية وحياتية) المقدمة الى الدولة اللبنانية لاغاثة المتضررين, وما يحيله اليها مجلس الوزراء من مواد اخرى.
قبول الهبات على اختلاف انواعها المقدمة الى الدولة اللبنانية من الدول والهيئات والمنظمات الدولية والاقليمية والجهات المحلية والاشخاص المعنويين والطبيعيين لاغاثة المتضررين
ثانيا: وضع الانظمة اللازمة لاستلام وتوزيع الهبات المذكورة اعلاه.
ثالثا: الاعمال الادارية والمالية.
رابعا: الاعمال الاعدادية - اللوجستية - كاستلام الهبات وتأمين نقلها ووضعها في المستودعات .
خامسا: توزيع الهبات .
سادسا: الاحصاءات والمعلومات . سابعا: تأمين الاموال اللازمة لتأمين العمل
ثامنا: اقرار نظام مالي لاعمال الهيئة العليا.
تاسعا: الاستعانة بمن تشاء من موظفي الادارات العامة والمؤسسات العامة لهذه الغاية.
- ادارة شؤون الكوارث على مختلف انواعها.
- جميع الامور التي لها طابع الاغاثة والمحالة
عليها من قبل مجلس الوزراء.
- تكلف الهيئة العليا للاغاثة لهذه الغاية الوزارة
المختصة او الامانة العامة للهيئة القيام بالاعمال
التنفيذية ويمكن في كل حال الاستعانة بمختلف
الادارات والمؤسسات العامة والخاصة من اجل تنفيذ
مهام الاغاثة الشاملة.

المادة 3

مادة 3: اللجنة التنفيذية: اولا: تنشأ لدى الهيئة العليا لجنة تنفيذية قوامها السادة: - مهدي صادق مدير عام مصلحة الانعاش الاجتماعي رئيسا - كميل قبع مدير عام التعونيات نائبا للرئيس - هشام الحاج عضو اللجنة الادارية لتنفيذ المشروع الاخضر عضو منسقا - ميشال الجر رئيس مصلحة التنمية الاجتماعية في مصلحة الانعاش الاجتماعي عضوا

المادة 4

مادة 4: تعتبر مصلحة الانعاش الاجتماعي الجهاز التنفيذي لاعمال الهيئة العليا للاغاثة وتكلف , من اجل هذه الغاية, بوضع كامل طاقاتها وامكاناتها بتصرف هذه الهيئة. ويمكن في حال الاستعانة بمختلف الادارات العامة والمؤسسات العامة والخاصة من اجل تنفيذ مهام الاغاثة.

المادة 5

مادة 5: الهيئة الاستشارية: تنشأ لدى الهيئة العليا للاغاثة هيئة استشارية تضم مندوبين عن المنظمات والهيئات العالمية او الاجنبية او المحلية التي تقدم مساعدات الى لبنان, للتنسيق فيما من جهة, ومع الهيئة العليا للاغاثة من جهة اخرى. تحدد هذه المنظمات والهيئات بقرار من رئيس الهيئة العليا للاغاثة.

المادة 6

مادة 6: لا تخضع الهبات موضع هذا القرار الى اية ضرائب او رسوم جمركية, مالية, بلدية او مرفأية وغيرها.

المادة 7

مادة 7: يحق للهيئة العليا ان تتحمل نفقات نقل المواد التي ترد الى لبنان لصالح المؤسسات العالمية لكي توزع على المتضررين.

المادة 8

مادة 8: تعتبر الهيئة العليا للاغاثة الهيئة الرسمية الوحيدة المعتمدة لاعمال الاغاثة المنصوص عنها في هذا القرار وتلغى اللجنة المؤلفة بقرار مجلس الوزراء تاريخ 29/11/1975 وسائر اللجان التي الفت في السابق لاعمال الاغاثة وتنتقل جميع مهامها واعمالها وموجوداتها الى الهيئة العليا للاغاثة.

المادة 9

مادة 9: يعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخه. بيروت , في 17/12/1976 رئيس مجلس الوزراء الامضاء: سليم الحص

إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
1
تاريخ النشر
24/02/1977
الصفحة
0
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.